|
 الصفحة الرئيسية أخبار المؤسسة 

تفاصيل المراسيم /271/ و /282/ و /283/ الخاصة بمعاوني وزير الاتصالات والتقانة


الأحد, 3 تشرين الأول, 2021


أصدر السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد المراسيم رقم /271/ و /282/ و /283/ والخاصة بمعاوني  وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب.

وفي تفاصيل المراسيم فقد نص المرسوم رقم /271/ على إلغاء ندب الدكتور (غسان نقولا سابا) العامل لدى مركز الدراسات والبحوث العلمية إلى وزارة الاتصالات والتقانة، وعليه يلغى إسناد وظيفة معاون وزير الاتصالات والتقانة إليه.

المرسوم رقم /282/ نص على إسناد وظيفة معاون وزير الاتصالات والتقانة لشؤون التحول الرقمي للعاملة من الفئة الأولى المهندسة (فاديا محمود سليمان)، وبين المرسوم المديريات المركزية التي تتولى المهندسة فاديا محمود سليمان الإشراف عليها بأربعة مديريات هي (مديرية الاستراتيجيات ودعم القرار – مديرية التحول الرقمي – مديرية المعرفة التقانية – مديرية التخطيط والتعاون الدولي)، كما حدد المرسوم رقم /282/ مهامها واختصاصاتها بما يلي:

1- الصلاحيات الموكلة لمعاون الوزير بمقتضى القوانين والأنظمة النافذة.

2- التوقيع على المعاملات والمراسلات الصادرة عن الوزارة التي تتعلق بأمور المديريات التابعة إليها وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة، فيما عدا:

- المراسلات الموجهة إلى (رئاسة مجلس الوزراء – مجلس الشعب – الوزراء).

- القرارات التي توجب القوانين والأنظمة النافذة إصدارها من الوزير.

- البلاغات والتعاميم الموجهة إلى الجهات التابعة للوزارة.

3- متابعة عمل المديريات المشرفة عليها، ووضع المعايير الكفيلة بتحسين الأداء فيها.

4- التأشير على المعاملات التي تعود صلاحيات البت فيها إلى الوزير بمقتضى القوانين والأنظمة النافذة.

5- التأشير على مشاريع القرارات والمعاملات والعقود المتعلقة بمهامها التي تقتضي القوانين والأنظمة النافذة إصدارها من الوزير بالذات.

6- الإشراف على إعداد الخطط والبرامج التفصيلية لتنفيذ مهام وأعمال الوزارة في مجال اختصاصها ومتابعة ومراقبة ذلك، ووضع المقترحات اللازمة لضمان حسن التنفيذ والالتزام.

7- تقييم الأعمال والنشاطات المتعلقة في مجال عملها في الوزارة، ورفع المقترحات والتوصيات اللازمة لتحسين وتطوير العمل والأداء إلى الوزير.

8- كل ما يكلفها أو يفوضها به الوزير أو يعهد إليها من أعمال أخرى.

كما أصدر السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد المرسوم رقم /283/ الذي تضمن إسناد وظيفة معاون وزير الاتصالات والتقانة لشؤون الاتصالات للدكتور (محمد مازن عهد المحايري) عضو الهيئة التدريسية في جامعة دمشق والمندب ندباً جزئياً إلى وزارة الاتصالات والتقانة، وبين المرسوم المديريات المركزية التي يتولى الدكتور محمد مازن عهد المحايري الإشراف عليها بأربعة مديريات هي (مديرية الخدمات المعلوماتية – مديرية التطوير التقاني – مديرية الشؤون القانونية – مديرية الخدمات المشتركة)، كما حدد المرسوم رقم /283/ مهامه واختصاصاته على النحو التالي:

1- الصلاحيات الموكلة لمعاون الوزير بمقتضى القوانين والأنظمة النافذة.

2- التوقيع على المعاملات والمراسلات الصادرة عن الوزارة التي تتعلق بأمور المديريات التابعة إليه وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة، ما عدا:

- المراسلات الموجهة إلى (رئاسة مجلس الوزراء – مجلس الشعب – الوزراء)

- القرارات التي توجب القوانين والأنظمة النافذة إصدارها من الوزير.

- البلاغات والتعاميم الموجهة إلى الجهات التابعة للوزارة.

3- متابع عمل المديريات المشرف عليها، ووضع المعايير الكفيلة بتحسين الأداء فيها.

4- التأشير على المعاملات التي تعود صلاحية البت فيها إلى الوزير بمقتضى القوانين والأنظمة النافذة.

5- التأشير على مشاريع القرارات والمعاملات والعقود المتعلقة بمهامه التي تقتضي القوانين والأنظمة النافذة إصدارها من الوزير بالذات.

6- الإشراف على إعداد الخطط والبرامج التفصيلية لتنفيذ مهام وأعمال الوزارة في مجال اختصاصه ومتابعة ومراقبة ذلك، ووضع المقترحات اللازمة لضمان حسن التنفيذ والالتزام.

7-

تقييم الأعمال والنشاطات المتعلقة في مجال عمله في الوزارة، ورفع المقترحات والتوصيات اللازمة لتحسين وتطوير العمل والأداء إلى الوزير.

كل ما يكلفه أو يفوضه به الوزير أو يعهد إليه من أعمال أخرى

 



أخبار المؤسسة




عدد المشاهدات: 3073

التعليقات


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها

.